شندي الأصالة والتاريخ والجمال

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة منتدي شندي وهو منتدي خاص بشندي الكبري المدينة وما جاورها من قري في أرضنا الطيبة، فيرجى التكرم بزيارة منتدي القوانين واللوائح. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه فالمنتدي مفتوح للجميع سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

شندي الأصالة والتاريخ والجمال

منتديات شندي الكُبرى - متلقي أبناء شندي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  منتدي أبناء كبوشيةمنتدي أبناء كبوشية  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الرابط الجديد لمنتدي شندي أونلاين (شنداويات)
السبت سبتمبر 19, 2009 7:02 am من طرف أبوبكر الرازي

» هام لكل الاعضاء الرجاء تثبيت الموضوع الاخ المدير العام
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 4:36 pm من طرف المدير العام

» مساجد شيدها أفراد بشندي
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 12:26 pm من طرف الرشيدي1

» قصة إسلام فتاة يهودية..
الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:28 pm من طرف الرشيدي1

» فصـــــــــول ... من تاريخ مدينـة شنـــــــدى
الأحد سبتمبر 13, 2009 9:49 pm من طرف الشريف

» أحزان آل فضل الله ( سيدية وحاج عمر )
السبت سبتمبر 12, 2009 9:33 pm من طرف سيف

» الكمبيوتر في المصالح الحكومية
السبت سبتمبر 12, 2009 12:48 am من طرف بت شندي

» مرحبا صلاح حسن عطا المنان
الجمعة سبتمبر 11, 2009 11:42 pm من طرف ودشندي

» أحزان آل محمود وآل سيد ارباب
الجمعة سبتمبر 11, 2009 9:28 pm من طرف ودشندي


شاطر | 
 

 الاسطــــــــــــــــــــــــورة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الاسطــــــــــــــــــــــــورة   الثلاثاء يوليو 14, 2009 9:19 pm






السير ألكاسندر تشابمان فيرغسون ،لاعب كرة قدم أسكتلندي سابق ، و مدرب كرة قدم حالي، من مواليد 31 ديسمبر 1941 في غلاسغو في أسكتلندا.


مسيرته الكروية

بدأ مسيرته الكروية مع نادي كوينز بارك في عام 1958 ، و بالرغم من أنه لعب 31 مباراة و سجل 11 هدف إلا أنه لم يجد مكانا أساسيا في الفريق ، فإنتقل إلى نادي سانت جونستون في عام 1960 ، و لعب معهم حتى عام 1964 ، و شارك معهم في 37 مباراة و سجل 19 هدف ، منها ثلاثية في مرمى نادي رينجرز ، و في عام 1964 إنتقل إلى نادي دنفرملاين ، و لعب معهم حتى عام 1967 ، و قد قادهم إلى المنافسة على لقب الدوري في عام 1967 و لقب الكأس ، و لكنه أستبعد من نهائي الكأس أمام نادي سيلتك ، فخسروا النهائي بنتيجة 3-2 ، و خسروا الدوري بفارق نقطة واحدة ، و قد لعب مع نادي دنفرملاين 88 مباراة و سجل 66 هدف ، و في عام 1967 إنتقل إلى نادي رينجرز ، و لعب معهم حتى عام 1969 ، و شارك معهم في 41 مباراة و سجل 25 هدف ، و في عام 1969 إنتقل إلى نادي فالكريك ، و لعب معهم حتى عام 1973 ، و شارك معهم في 106 مباريات و سجل 36 هدف ، و في موسم 1973/1974 إنتقل إلى نادي أير يونايتد ، و لعب معهم 24 مباراة و سجل 9 أهداف.


مسيرته التدريبية

إيست سترينلغشاير

في يونيو 1974 درب أليكس فيرغسون نادي إيست ستريلنغشاير و هو في عمر 32 سنة ، و قد كان يتقاضي 40 جنيه أسترليني في الأسبوع ، و لم يكن فيرغسون يعمل بدوام كامل ، و لم يكن للفريق حارس مرمى ، و لكنه قادهم إلى تحقيق نتائج طيبة ، و قال أحد اللاعبين : لم أخف من أي شخص مثل خوفي من فيرغسون ، لقد فرض أسلوبه من البداية [1].

و في أكتوبر 1974 عرض عليه نادي سانت ميرين أن يصبح مدربا له ، و بالرغم من أن نادي سانت ميرين يلعب في درجة أقل من درجة إيست ستريلنغشاير إلا أنه نادي أكبر منهم ، و قد وافق فيرغسون على الإنتقال إلى سانت ميرين.


سانت ميرين

درب فيرغسون نادي سانت ميرين بين عامي 1974 و 1978 ، و بالرغم من عدم إستطاعة النادي صرف الكثير من الأموال فإن فيرغسون قادهم للتأهل إلى الدرجة الأولى في عام 1977 ، و لكنه بالرغم من تلك النجاحات ، فإن خلافاته مع إدارة الفريق أدت إلى طرده من الفريق ، و هو الفريق الوحيد الذي طرد أليكس فيرغسون من تدريبه.

[عدل]
أبردين

بدأ فيرغسون بتدريت نادي أبردين في يونيو 1978 و قد استبدل المدرب بيلي مكنيل و الذي انتقل إلى نادي سيلتك بعد أن درب نادي أبردين لمدة موسم واحد ، و قد وصل الفريق إلى الدور النصف نهائي من كأس أسكتلندا و نهائي كأس الدوري الأسكتلندي ، و حل في المركز الرابع في الدوري الأستكلندي الممتاز ، و في موسم 1979/1980 فاز النادي بلقب الدوري الأسكتلندي الممتاز ، و هي المرة الأولى منذ خمسة عشر سنة لا يفوز فيها نادي سيلتك أو نادي رينجرز بلقب الدوري ، و في عام 1982 فاز النادي بلقب كأس أسكتلندا ، و قد عرض على فيرغسون بأن يدرب نادي وولفرهامبتون واندرز الإنجليزي ، و لكنه رفض تدريبهم.

و في موسم 1982/1983 عاش النادي فترة مميزة بعد أن تأهل إلى كأس الكؤوس الأوروبية ، و قد أخرجوا نادي بايرن ميونخ الألماني الذي أخرج نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي بنتيجة 4-1 ، و في 11 مايو 1983 تغلب نادي أبردين على نادي ريال مدريد الإسباني في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية بهدفين مقابل هدف واحد ، ليصبح بذلك ثالث نادي أستكلندي يفوز بلقب أوروبي ، و في نفس الموسم فاز النادي بلقب كأس أسكتلندا بهدف مقابل لاشيء أمام نادي رينجرز ، و في موسم 1983/1984 فاز نادي أبردين بلقب الدوري الأسكتلندي الممتاز ، و فاز في بكأس أسكتلندا ، و قد عرض عليه تدريب نادي آرسنال الإنجليزي و نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي ، و لكنهم رفض العروض ، و قد فازوا في لقب الدوري الأسكتلندي الممتاز في موسم 1984/1985 ، و في موسم 1985/1986 حل الفريق في المركز الرابع في الدوري ، و بعد وفاة المدرب جوك ستين مدرب منتخب أسكتلندا لكرة القدم ، و درب الفريق خلال كأس العالم لكرة القدم 1986 ، و قد أشيع بأنه سيخلف المدرب رون أتكينسون مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

[عدل]
مانشستر يونايتد

[عدل]
مواسمه الأولى في مانشستر

تم تعيين فيرغسون كمدرب للفريق في 6 نوفمبر 1986 ، و قد قاد الفريق إلى الحلول في المركز الحادي عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز ، و في موسم 1987/1988 قام فيرغسون بالتوقيع مع العديد من اللاعبين المميزين مثل ستيف بروس و فيف أندرسون و براين مككلير و جيم لايتون ، و قد أثر هؤلاء اللاعبون كثيرا في الفريق ، حيث حلوا في المركز الثاني متخلفين عن نادي ليفربول بفارق 9 نقاط ، و في موسم 1988/1989 رجع مارك هيوز إلى الفريق ، و لكنهم حلوا في المركز الحادي عشر ، و خرجوا من كأس إنجلترا في دور الثمانية أمام نادي نوتنغهام فوريست.

[عدل]
بطولته الأولى في إنجلترا

و قد وقع النادي مع لاعبين مميزين هما بول إنس و نيل ويب ، و كذلك حطموا الرقم البريطاني للإنتقالات بتوقيعهم مع اللاعب غاري باليستر من ميدلزبره بمبلغ و قدره 2,3 مليون جنيه إسترليني ، و في بداية الموسم عاني النادي كثيرا ، و قد كان شهر ديسمبر هو أكثر الشهور كارثية ، حيث خسر الفريق في 6 مباريات متتالية و تعادل في مباراتين. .. و لكن الفريق نجح في الوصول إلى نهائي كأس إنجلترا ، و تعادل الفريق في المباراة النهائية مع نادي كريستال بالاس 3-3 ، و قد فازوا في المباراة المعادة بهدف مقابل لاشيء سجله المدافع لي مارتن ، و لكن الفريق حل في المركز الثالث عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

[عدل]
النجاح الأوروبي

و في موسم 1990/1991 حل الفريق في المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز ، و قد وصلوا إلى نهائي كأس الدوري الإنجليزي ، و لعبوا أمام نادي شيفيلد ونسداي ، و لكنهم خسروا 0-1 ، و قد وصلوا كذلك إلى نهائي كأس الكؤوس الأوروبية ، و لعبوا أمام نادي برشلونة الإسباني ، و قد تغلبوا عليهم ، و بعد المباراة قال فيرغسون بأن الفريق سيفوز بلقب الدوري في الموسم القادم ، و قد كان توقع خطير لأن الفريق لم يفز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 1967.

و في موسم 1991/1992 حل الفريق في المركز الثاني في الدوري خلف نادي ليدز يونايتد بالرغم من أنهم كانوا متصدرين للدوري في أغلب مراحله ، و لكنهم فازوا في كأس الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخهم.

[عدل]
1992/1993 أول بطولة دوري

بعد بداية بطيئة للدوري (المركز العاشر من 22 فريق في بداية نوفمبر) ، استطاع أن يضم إريك كانتونا من ليدز يونايتد مقابل 1,2 مليون جنيه إسترليني ، و قد كان تفاهمه مع مارك هيوز هو السبيل الوحيد للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 26 سنة ، و قد أصبحوا أيضا أول فريق يحصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الجديدة ، و قد اختير فيرغسون كمدرب العام.

[عدل]
1993/1994 الثنائية

و قد ضم الفريق في ذلك الموسم اللاعب الإيرلندي روي كين في رقم بريطاني جديد في سوق الإنتقالات بمبلغ و قدره 3,75 مليون جنيه إسترليني ، و قد كان كبديل لبراين روبسون.

و قد كان مانشستر يونايتد في المركز الأول منذ انطلاقة الدوري و حتى نهايته ، و قد حل إريك كانتونا هدافا للفريق برصيد 25 في كل البطولات ، و قد خسروا في نهائي كأس الدوري الإنجليزي أمام إستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدف ، و لكنهم فازوا في كأس إنجلترا أمام نادي نادي تشيلسي بأربعة أهداف دون مقابل.

[عدل]
1994/1995 موسم بلا بطولات

كان موسم 1994/1995 موسم صعب على مانشستر يونايتد ، حيث تم توقيف إريك كانتونا و ذلك بسبب إعتدائه على مشجع من كريستال بالاس في ملعب سلهورست بارك ، و قد حصل إريك كانتونا على عقوبه إيقاف لمدة 8 أشهر و سجن لمدة 14 يوما ، و لكن تم تغييرها إلى العمل لمدة 120 ساعة في الخدمة الإجتماعية ، و قد استقدم مانشستر يونايتد مهاجم نادي نيوكاسل يونايتد أندي كول بمبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني.

و لكن لقب الدوري ضاع على مانشستر يونايتد في اليوم الأخير بعد تعادلهم مع وست هام يونايتد بهدف لكلا الفريقين حيث كان الفوز سيضمن لهم لقب الدوري ، و كذلك خسر مانشستر يونايتد في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي أمام نادي إيفرتون بهدف مقابل لا شيء.

.





عدل سابقا من قبل storm tangent في الثلاثاء يوليو 14, 2009 9:25 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الاسطــــــــــــــــــــــــورة   الثلاثاء يوليو 14, 2009 9:23 pm


1995/1996 الثنائية الثانية

في
صيف عام 1995 انتقد فيرغسون كثيرا و ذلك بسبب تخليه عن ثلاثة من أبرز نجوم
الفريق و هم بول إنس الذي إنتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي ، و المهاجم مارك
هيوز الذي إنتقل إلى نادي تشيلسي و أندري كانتشيلكيس الذي إنتقل إلى نادي
إيفرتون ، و قد كان فيرغسون يعتقد أن يمتلك قاعدة مميزة من اللاعبين
الشباب الموهوبين أمثال غاري نيفيل و فيل نيفيل و ديفيد بيكهام و بول
سكولز و نيكي بات.

و عندما خسر مانشستر يونايتد
في مباراته الأولى أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة
3-1 ، و قد انتقدته الصحافة كثيرا بعد هذه المباراة ، و قد قال الصحفي
ألان هانسن : لا يمكنك الفوز مع مجموعة من الأطفال ، و لكن لاعبي مانشستر
يونايتد ردوا على الصحافة بفوزهم في الخمسة مباريات التالية.

و
قد كانت عودة إريك كانتونا سعيدة لمانشستر يونايتد ، و لكنهم كانوا
متخلفين بفارق 14 نقطة خلف نيوكاسل يونايتد ، و لكن بعد سلسلة من النتائج
الجيدة في بداية 1996 تم تقليص الفارق بين الفريقين ، و منذ بداية مارس
كان مانشستر يونايتد في الصدارة ، و قد كان هذا بسبب الضغط الكبير على
نيوكاسل يونايتد و مدرب كيفن كيغان و الضغط النفسي الذي سببه فيرغسون لهم
، و قد قال كيفن كيغان في مقابلة تلفزيونية مع فيرغسون : سأكون سعيدا جدا
عندما أهزمكم !! سعيد جدا.

و قد فاز مانشستر
يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في اليوم الأخير من الدوري ، و قد
لعبوا أمام نادي ليفربول في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي و فازوا بهدف
مقابل لاشيء أحرزه إريك كانتونا.


1996/1997 بطولة أخرى

في
موسم 1996/1997 قاد فيرغسون مانشستر يونايتد إلى الفوز بلقب الدوري
الإنجليزي الممتاز للمرة الرابع خلال خمسة مواسم ، و في آخر أكتوبر 1996
خسروا في ثلاثة مباريات متتالية و دخل مرماهم 13 هدف ، و كذلك خسروا رقمهم
الأوروبي الذي لم يحطم من 40 سنة عندما خسروا في ملعبهم أمام نادي فنربغشة
التركي ، و لكنهم وصلوا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا و خسروا أمام
نادي بروسيا دورتموند الألماني ، و في آخر الموسم اعتزل إريك كانتونا لعب
كرة القدم.


1997/1998 موسم آخر بلا بطولات

وقع
فيرغسون مع لاعبين في صيف 1997 ، و هما تيدي شيرنغهام و المدافع هنينغ
بيرغ ، و لكن انتهى هذا الموسم بلا بطولات ، حيث استطاع آرسنال تحت قيادة
أرسين وينغر بأن يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، و في صيف 1998
تعاقد فيرغسون مع دوايت يورك و يسبر بلومكفيست و المدافع الهولندي ياب
ستام.


1998/1999 الثلاثية

في
موسم 1998/1999 استطاع مانشستر يونايتد بأن يحقق ثلاثية من الصعب أن تتكرر
، حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز و كأس الإتحاد الإنجليزي و دوري
أبطال أوروبا ، و قد كانت من أبرز خواص هذه الموسم بأن مبارياته درامية ،
ففي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نادي يوفنتوس الإيطالي ، تخلف نادي
مانشستر يونايتد بهدفين مبكرين ، و لكن مانشستر يونايتد استطاع أن يتقدم
على يوفنتوس 3-2 بعد قيادة من روي كين الذي غاب عن نهائي دوري أبطال
أوروبا بسبب الإيقاف ، و في نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي أمام آرسنال
و قد طرد روي كين و تحصل آرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة ، و لكن
الحارس بيتر شمايكل تصدى لها ، و في الوقت الإضافي استطاع ريان غيغز بأن
يركض بالكرة بين خمسة لاعبين و أن يسجل الكرة في المرمى في هدف يعتبر من
أفضل الأهداف في تاريخ مانشستر يونايتد ، و بعدها تغلبوا على نيوكاسل
يونايتد في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي بهدفين مقابل لا شيء في ملعب
ويمبلي بفضل هدفين من تيدي شيرنغهام و بول سكولز ، و في دوري أبطال أوروبا
و بعد الدقيقة 90 كان مانشستر يونايتد متخلفا بهدف أمام بايرن ميونخ في
ملعب نو كامب في برشلونة بعد هدف من ماريو باسلر من ركلة حرة مباشرة ، و
بعدها في الثلاثة دقائق التي أعطاها الحكم بيارلويجي كولينا ، استطاع
البديل تيدي شيرنغهام بأن يسجل هدف التعادل و الجميع كان يتطلع إلى الوقت
الإضافي ، و لكن مع تبقي عدد من الثواني على إنتهاء المباراة أستطاع أولي
غونار سولسكيار البديل المتأخل بأن يسجل هدف الفوز.


1999/2000 الدوري السادس

أنهى
مانشستر يونايتد موسم 1999/2000 بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، و
قد تعرض لثلاثة هزائم في الدوري فقط ، و قد فقد في الدوري 18 نقطة فقط ، و
هو ما سبب أزمة في الكرة الإنجليزية ، حيث كان الفارق شاسع ما بين مانشستر
يونايتد و الأندية الإنجليزية.

و في أبريل 2000 ،
أعلن نادي مانشستر يونايتد بأنه تعاقد مع المهاجم الهولندي رود فان
نستلروي مهاجم نادي بي أس في آيندهوفن الهولندي بملبغ و قدره 18 مليون
جنيه إسترليني ، و لكن الإنتقال تعطل بسبب عدم نجاح رود فان نستلروي
بالإختبار الطبي ، و بعدها عاد إلى هولندا لكي يجري عملية في الركبة و غاب
بعدها ما يقارب السنة


2000/2001 الدوري السابع

إنضم
فابيان بارتيز إلى مانشستر يونايتد قادما من نادي موناكو بمبلغ قدره 7,8
مليون جنيه إسترليني ، و قد أصبح بعد ذلك أغلى حارس مرمى في الكرة
البريطانية ، و بعدها إنضم رود فان نستلروي إلى مانشستر يونايتد ، و بعدها
حطم مانشستر يونايتد الرقم القياسي للإنتقالات في بريطانيا ، حيث ضم خوان
سبيستيان فيرون من نادي لاتسيو بملبغ 28,1 مليون جنيه إسترليني.

و
قد فشل فيرون في إثبات قيمته مع مانشستر يونايتد ، و قد بيع بعدها إلى
نادي تشيلسي بعد سنتين بملبغ 15 مليون جنيه إسترليني ، و قد أثبت انتقال
فيرون بأنه كان أغلى غلطة من فيرغسون


2001/2002 موسم بلا بطولات



بعد
مباراتين من بداية الموسم تم بيع ياب ستام إلى نادي لاتسيو بملبغ 16 مليون
جنيه إسترليني ، و يقال أن السبب الرئيسي لبيع ستام هو أنه كتب في مذكراته
بأن إنتقاله إلى مانشستر يونايتد كان قبل علم نادي بي أس في آيندهوفن ، و
قد استبدله فيرغسون بالمدافع الفرنسي لوران بلان صاحب ال36 سنة.



و
في 8 ديسمبر 2001 كان مانشستر يونايتد في المركز التاسع في الدوري
الإنجليزي الممتاز بفارق 11 نقطة خلف المتصدر نادي ليفربول الذي لديه
مباراة مؤجلة ، و من منتصف ديسمبر و حتى آخر يناير استطاع بأن يحقق 8
إنتصارات متتالية قربته من المتصدر ، و لكنهم حصلوا على المركز الثالث في
الدوري.



و في دوري أبطال أوروبا خرج مانشستر يونايتد من الدور النصف نهائي أمام نادي باير ليفركوزن الألماني.





التفكير في الإعتزال



كان
يعتقد بأن موسم 2001/2002 سيكون الأخير لفيرغسون مع مانشستر يونايتد ، و
قد أثر هذا القرار كثيرا على اللاعبين ، و في فبراير 2002 أعلن فيرغسون
بأنه قد يستمر لمدة 3 مواسم على الأقل.



و في صيف
2002 أعلن مانشستر يونايتد بأنه تعاقد مع المدافع الإنجليزي ريو فرديناند
من نادي ليدز يونايتد ، و قد حطم هذا الإنتقال الرقم البريطاني السابق ،
حيث إنتقل إلى مانشستر يونايتد بملبغ 30 مليون جنيه إسترليني.





2002/2003 الدوري الثامن



فاز
نادي مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل نهايته بنحو
شهرين ، و قد كانوا خلف آرسنال بفارق 8 نقاط ، و لكنهم قلصوا الفارق و
استطاعوا بأن يحققوا لقب الدوري.



و قد حدثت مشكلة
في نهاية الموسم بين فيرغسون و ديفيد بيكهام ، و قد إنتقل بعدها بيكهام
إلى ريال مدريد الإسباني بمبلغ 25 مليون جنيه إسترليني ، و قد تأمل
مانشستر يونايتد بأن يستقدم البرازيلي رونالدينيو من باريس سان جيرمان
بالمال و لكنه فشل ، و كان سبب خروج بيكهام من مانشستر يونايتد هو أن
فيرغسون خسر مباراة أمام آرسنال ، و لذا فقد كان غاضبا جدا ، حيث ركل حذاء
رياضي ، و ذهب الحذاء ليصطدم بفوق عين بيكهام اليمنى.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الاسطــــــــــــــــــــــــورة   الثلاثاء يوليو 14, 2009 9:23 pm

2003/2004 الفوز بكأس إنجلترا



قاد
فيرغسون مانشستر يونايتد للفوز في كأس الإتحاد الإنجليزي للمرة الحادية
عشر في تاريخهم ، و لكن الموسم كان مخيب للآمال ، حيث خرج مانشستر يونايتد
من نادي بورتو الذي توج بطلا لدوري أبطال أوروبا مبكرا ، و في الدوري
الإنجليزي الممتاز حصلوا على المركز الثالث ، و قد غاب ريو فرديناند عن
الأربعة الأشهر الأخيرة بسبب الإيقاف لأنه غاب عن اختبار للمنشطات ، و قد
تعاقد مانشستر يونايتد مع إريك دجيمبا دجيمبا و خوسيه كليبرسون الذين خيبا
الآمال ، و لكن التعاقد مع كريستيانو رونالدو صاحب ال19 سنة كان هو الأفضل.





2004/2005 موسم بلا بطولات



في
بداية موسم 2004/2005 تعاقد مانشستر يونايتد مع واين روني صاحب ال18 سنة
من نادي إيفرتون ، و تعاقد مع غابرييل هاينزه من نادي باريس سان جيرمان
الفرنسي ، و كذلك إنضم آلان سميث قادما من النادي الذي هبط إلى الدرجة
الأولى نادي ليدز يونايتد ، و لكن رود فان نستلروي أمضى معظم الموسم و هو
مصاب ، و قد حصل الفريق على المركز الثالث للمرة الثالثة في آخر أربعة
مواسم ، و قد خسروا نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي أمام آرسنال بركلات
الجزاء الترجيحية.





2005/2006 الفوز بكأس الدوري الإنجليزي



قبل
بداية الموسم وافق جون ماغنير و جون باتريك مكمانوس على بيع أسمهمها في
النادي إلى مالكوم غليزر رجل الأعمال الأمريكي ، مما سبب بقيام مشجعي
النادي إلى الإحتجاج و القيام بالمظاهرات.



و
قد تعاقد فيرغسون مع الحارس الهولندي أدوين فان در سار من نادي فولهام ، و
تعاقد مع بارك جي سونغ من بي أس في آيندهوفن الهولندي.




و
في يوم 18 نوفمبر 2005 أعلن روي كين أنه ترك الفريق ، و قد انهي عقده
بالاتفاق بين الطرفين ، و قد فشل مانشستر يونايتد في التأهل من دور
المجموعات في دوري أبطال أوروبا ، و في شهر يناير تعاقد مانشستر يونايتد
مع المدافع الصربي نيمانيا فيديتش و المدافع الفرنسي باتريس إيفرا ، و قد
حصلوا على المركز الثاني في الدوري خلف نادي تشيلسي ، و قد خرجوا من بطولة
كأس الإتحاد الإنجليزي من الدور الخامس أمام نادي ليفربول ، و قد كان
الفوز بلقب كأس الدوري الإنجليزي هو الذي يشفع للنادي في هذا الموسم ، و
قد إنتقل في نهاية الموسم رود فان نستلروي إلى نادي ريال مدريد ليلحق
ديفيد بيكهام.





2006/2007 الموسم رقم 20 لفيرغسون و اللقب التاسع



تم
التعاقد مع مايكل كاريك بديلا لروي كين ، و قد بدأ مانشستر يونايتد الدوري
الإنجليزي الممتاز بطريقة ممتازة ، و للمرة الأولى في تاريخهم يفوزون بأول
أربعة مباريات ، و منذ الإسبوع العاشر و حتى الإسبوع الثامن و الثلاثين
كانوا في المركز الأول في الدوري.



و قد أحتفل
فيرغسون بعامه العشرين مع نادي مانشستر يونايتد في 6 نوفمبر 2006 و قد حضر
الحفل أرسين وينغر [2] و روي كين و عدد من اللاعبين الحاليين [3] ، و في 1
ديسمبر 2006 أعلن نادي مانشستر يونايتد بأنه تعاقد مع هنريك لارسون لمدة
ثلاثة أشهر [4] ، و في 23 ديسمبر 2006 سجل كريستيانو رونالدو الهدف رقم
2000 لمانشستر يونايتد تحت قيادة فيرغسون أمام نادي ميدلزبره [5].



و قد خسروا نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي أمام نادي تشيلسي بهدف مقابل لاشيء













from wiki من ويكبيديا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاسطــــــــــــــــــــــــورة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شندي الأصالة والتاريخ والجمال :: المنتديات العامة :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: