شندي الأصالة والتاريخ والجمال

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة منتدي شندي وهو منتدي خاص بشندي الكبري المدينة وما جاورها من قري في أرضنا الطيبة، فيرجى التكرم بزيارة منتدي القوانين واللوائح. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه فالمنتدي مفتوح للجميع سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

شندي الأصالة والتاريخ والجمال

منتديات شندي الكُبرى - متلقي أبناء شندي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  منتدي أبناء كبوشيةمنتدي أبناء كبوشية  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الرابط الجديد لمنتدي شندي أونلاين (شنداويات)
السبت سبتمبر 19, 2009 7:02 am من طرف أبوبكر الرازي

» هام لكل الاعضاء الرجاء تثبيت الموضوع الاخ المدير العام
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 4:36 pm من طرف المدير العام

» مساجد شيدها أفراد بشندي
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 12:26 pm من طرف الرشيدي1

» قصة إسلام فتاة يهودية..
الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:28 pm من طرف الرشيدي1

» فصـــــــــول ... من تاريخ مدينـة شنـــــــدى
الأحد سبتمبر 13, 2009 9:49 pm من طرف الشريف

» أحزان آل فضل الله ( سيدية وحاج عمر )
السبت سبتمبر 12, 2009 9:33 pm من طرف سيف

» الكمبيوتر في المصالح الحكومية
السبت سبتمبر 12, 2009 12:48 am من طرف بت شندي

» مرحبا صلاح حسن عطا المنان
الجمعة سبتمبر 11, 2009 11:42 pm من طرف ودشندي

» أحزان آل محمود وآل سيد ارباب
الجمعة سبتمبر 11, 2009 9:28 pm من طرف ودشندي


شاطر | 
 

 تليفزيون جديد يستقبل مواد الإنترنت ..وبدء عمل أسرع كمبيوتر أوروبي يستطيع إجراء ألف تريليون عملية حسابية في الثانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب الشوق
شنداوي ذهبي
شنداوي ذهبي
avatar


مُساهمةموضوع: تليفزيون جديد يستقبل مواد الإنترنت ..وبدء عمل أسرع كمبيوتر أوروبي يستطيع إجراء ألف تريليون عملية حسابية في الثانية   الأحد يوليو 26, 2009 5:06 pm



برلين / لن يكون ثمة حاجة في المستقبل القريب لاستعمال الكمبيوتر في غرفة المعيشة للإطلاع على درجات الحرارة أو البحث عن معلومة مهمة على شبكة الانترنت أثناء متابعة التليفزيون، ويرجع السبب في ذلك إلى أن كثير من أجهزة التليفزيون الجديدة ذات الشاشات المسطحة أصبحت مزودة بخاصية الاتصال بالانترنت كبديل عن خاصية نصوص الفيديو القديمة التي يعرفها الكثيرون.
ويعني ذلك أنه أصبح من الممكن تشغيل لقطة فيديو عبر الموقع الإليكتروني "يوتيوب" أثناء مشاهدة برنامج تليفزيوني على الشاشة الرئيسية.
وتثير هذه التقنية الجديدة تساؤلات بشأن مستقبل أجهزة الكمبيوتر باعتبارها معقل الوسائط المتعددة في عالم الأجهزة الإليكترونية، وما إذا كانت هذه المكانة ستتزعزع في ظل وجود أجهزة تليفزيون رخيصة يمكن استخدامها في تصفح الشبكة الدولية في المستقبل القريب.
وحتى وقت قريب، كانت جميع محاولات توصيل أجهزة التليفزيون بشبكة الانترنت لا تكلل بالنجاح، وكان السبب في ذلك يرجع إلى عدم وجود هذه الخاصية في التليفزيونات التقليدية أو بسبب ضعف قدرتها على استقبال خدمة الانترنت.
ويتميز الجيل الجديد من أجهزة التليفزيونات المزودة بتقنية شبكات الاتصال المحلية اللاسلكية "دبليو لان" بإمكانية عرض النصوص والصور ورسوم الجرافيك.
ورغم أن هذه الأجهزة لا تزود ببرنامج متصفح مدمج، إلا أن الشركات المصنعة لهذه الأجهزة تستعيض عن برنامج المتصفح ببرامج خاصة يمكن تشغيلها عن طريق أجهزة التحكم عن بعد.
وتقول مجلة "فيديو" في تقرير لها عن التقنية الجديدة إن "هذه المفاهيم الجديدة تكتسب إقبالا متزايدا بسبب جاذبيتها التي تسترعي انتباه جميع الفئات بما في ذلك أولئك الذين لا يفضلون استخدام الكمبيوتر الشخصي".
وتختلف أسماء التليفزيونات المزودة بخاصية الدخول على الانترنت من شركة لأخرى حيث تطلق شركة "فيليبس" على الجهاز الذي تنتجه اسم "نيت-تي.في".
وبعكس الأجهزة الأخرى، فإن جهاز شركة فيليبس يسمح للمعلومات الخاصة بالانترنت أن تظهر على مساحة شاشة التليفزيون بالكامل.
واختارت شركة باناسونيك اسم "فيرا كاست" لجهاز التليفزيون الذي تنتجه وزودته بنافذة جانبية صغيرة تحيط بشاشة العرض الرئيسية وتظهر على هذه النافذة الصغيرة بعض البيانات التي تأتي عبر الانترنت مباشرة مثل درجات الحرارة وأسعار الأسهم وشريط معلومات لعرض آخر الأخبار العالمية.
وأطلقت شركة سامسونج على جهازها اسم "إنترنت تي. في" وهو مزود بنافذة واحدة فقط بجانب شاشة العرض التليفزيونية، ويستطيع المستخدم أن يستعرض على هذه الشاشة لقطات فيديو "يوتيوب" وعناوين الأخبار وتقارير الأرصاد الجوية التي تأتي من الموقع الإليكتروني الشهير ياهو.

وكالات

بدء عمل أسرع كمبيوتر أوروبي يستطيع إجراء ألف تريليون عملية حسابية في الثانية

يوليش (ألمانيا) ـ بدأ أسرع كمبيوتر في أوروبا عمله اليوم الثلاثاء في مدينة يوليش الألمانية.ويفيد مركز أبحاث مدينة يوليش بولاية شمال الراين فيستفاليا غرب ألمانيا بأن الكمبيوتر العملاق يستطيع إجراء ألف تريليون عملية حسابية في الثانية ليصبح بذلك أول كمبيوتر في أوروبا تبلغ قدرته الحاسوبية واحد بيتا فلوب . وسيستخدم هذا الجهاز فائق القدرة في المحاكاة العلمية للظواهر الطبيعية مثل ظاهرة التغير المناخي على سبيل المثال أو معرفة كيفية عمل ما يعرف بأشباه الموصلات. ويحتل هذا الكمبيوتر المركز الثالث على مستوى العالم من ناحية القدرات الحاسوبية وذلك حسبما أفاد مركز يوليش للأبحاث والذي أطلق على حاسوبه العملاق اسم "يوجينه". ومن المقرر أن يعلن عن تصنيف أكبر أجهزة الحاسوب في العالم في الثالث والعشرين من حزيران /يونيو القادم والذي سيتضمن قائمة بترتيب أقوى 500 جهاز كمبيوتر على مستوى العالم. وقالت أنيته شافان وزيرة التعليم والبحث العلمي في ألمانيا في بيان لها خاص بالإعلان عن بدء عمل الكمبيوتر: "أصبحت المحاكاة العلمية للعمليات المعقدة من الوسائل التي لا يستطيع العلماء الاستغناء عنها إلى جانب النواحي النظرية والتجربة". ورأت الوزيرة أن محاكاة الكمبيوتر تقدم دفعة علمية حاسمة للأبحاث وأن هذه المحاكاة تعتبر الركن الثالث للبحث العلمي بعد الدراسة النظرية والتجربة. ويشغل الكمبيوتر الهائل 72 كابينة بحجم كبينة الهاتف العام ويتم تبريدها باستخدام المياه. و وضعت هذه الكبائن في صالة خاصة. ويحتاج الحاسوب العملاق لقوة 2ر2 ميجاوات كهربي للعمل أما الصالة ككل فتحتاج لـ 3ر5 ميجاوات وهي طاقة تعادل ما تنتجه محطة كهرباء كبيرة تعمل بقوة الرياح. وتبلغ مساحة ذاكرة هذه الشبكة الحاسوبية التي صنعتها شركة "أي بي ام" 144 تيرابايت أي ما يعادل سعة 150 ألف كمبيوتر حديث. ولم تعلن الحكومة الألمانية و ولاية شمال الراين فيستفاليا الممولتان لمشروع "سوبر كمبيوتر" عن تكلفة صناعة هذا الجهاز واكتفتا بالقول إنها تبلغ عشرات الملايين من اليورو. (د ب أ)



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تليفزيون جديد يستقبل مواد الإنترنت ..وبدء عمل أسرع كمبيوتر أوروبي يستطيع إجراء ألف تريليون عملية حسابية في الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شندي الأصالة والتاريخ والجمال :: المنتديات العامة :: منتدي الأخبار العلمية والثقافية والأدبية والإجتماعية-
انتقل الى: