شندي الأصالة والتاريخ والجمال

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة منتدي شندي وهو منتدي خاص بشندي الكبري المدينة وما جاورها من قري في أرضنا الطيبة، فيرجى التكرم بزيارة منتدي القوانين واللوائح. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه فالمنتدي مفتوح للجميع سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

شندي الأصالة والتاريخ والجمال

منتديات شندي الكُبرى - متلقي أبناء شندي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  منتدي أبناء كبوشيةمنتدي أبناء كبوشية  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الرابط الجديد لمنتدي شندي أونلاين (شنداويات)
السبت سبتمبر 19, 2009 7:02 am من طرف أبوبكر الرازي

» هام لكل الاعضاء الرجاء تثبيت الموضوع الاخ المدير العام
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 4:36 pm من طرف المدير العام

» مساجد شيدها أفراد بشندي
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 12:26 pm من طرف الرشيدي1

» قصة إسلام فتاة يهودية..
الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:28 pm من طرف الرشيدي1

» فصـــــــــول ... من تاريخ مدينـة شنـــــــدى
الأحد سبتمبر 13, 2009 9:49 pm من طرف الشريف

» أحزان آل فضل الله ( سيدية وحاج عمر )
السبت سبتمبر 12, 2009 9:33 pm من طرف سيف

» الكمبيوتر في المصالح الحكومية
السبت سبتمبر 12, 2009 12:48 am من طرف بت شندي

» مرحبا صلاح حسن عطا المنان
الجمعة سبتمبر 11, 2009 11:42 pm من طرف ودشندي

» أحزان آل محمود وآل سيد ارباب
الجمعة سبتمبر 11, 2009 9:28 pm من طرف ودشندي


شاطر | 
 

 غوغل تطور نظام تشغيل ينافس مايكروسوفت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوبكر الرازي
المدير العام
المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: غوغل تطور نظام تشغيل ينافس مايكروسوفت   الثلاثاء يوليو 28, 2009 9:46 pm

غوغل تطور نظام تشغيل ينافس مايكروسوفت

نشرت في 2009-07-14

تعمل شركة غوغل الاميركية على تطوير نظام تشغيل جديد لاجهزة الكمبيوتر الشخصية في منافسة مباشرة لشركة مايكروسوفت، الرائدة في سوق انظمة التشغيل في العالم.
ويستهدف النظام الذي يحمل اسم كروم اجهزة الكمبيوتر الدفترية الصغيرة والمنخفضة التكلفة كما يمكن استخدامه على بقية اجهزة الكمبيوتر الشخصية الاخرى.
وتقول شركة جوجل ان اجهزة الكمبيوتر الدفترية المزودة بنظام تشغيلها الجديد ستكون متوافرة في السوق في النصف الثاني من العام 2010.
واشارت الشركة على مدونتها الرسمية على شبكة الانترنت الى ان نظام التشغيل الجديد سيتميز بـ" السرعة والبساطة والامن".
وتقول غوغل ان نظام التشغيل الجديد الذي سيعمل وفقا لاسلوب المصدر المفتوح هو امتداد طبيعي لمتصح شبكة الانترنت كروم والذي اطلقته شركة غوغل قبل تسعة اشهر وتقول انه استقطب 30 مليون مستخدم حتى الان.
وبالنسبة لشركة مايكروسوفت، فان الانباء عن قرب طرح نظام التشغيل الخاص بغوغل ياتي قبل اشهر قليلة من اطلاق عملاق البرمجيات احدث نسخة من نظام التشغيل الخاص بها وهو ويندوز 7.
ومن جانبها تقول مديرة شركة غوغل للشؤون الهندسية لينوس اوبسون ان الشركة "تصمم نظام التشغيل الجديد ليكون سريعا وخفيفا بحيث يتمكن المستخدم من بدء التشغيل والدخول على الانترنت خلال ثوان".
وتشير الشركة الى ان انظمة التشغيل الحالية صممت خلال الفترة التي سبقت انتشار الانترنت، وان نظام التشغيل الجديد يعيد النظر في الكيفية التي يجب ان تكون عليها انظمة التشغيل.
وتقول جوجل، عملاق محركات البحث على شبكة الانترنت، ان نظام التشغيل الجديد سيعود للاساسيات.
وتشير الشركة الى انها تعيد بشكل كامل تصميم بنية الامن على نظام التشغيل بحيث لن يكون على المستخدمين العاديين التعامل مع الفيروسات والتحديث الخاص بالخواص الامنية.
وتضيف الشركة ان مهمة نظام التشغيل الجديد هي ان يعمل ليؤدي وظيفته. ,ويتوقع ان يؤدي اعلان غوغل الى اعادة تشكيل سوق انظمة التشغيل بشكل جذري خصوصا في ظل سيطرة شركة مايكروسوفت على حصة 90 في المائة من السوق العالمية لانظمة التشغيل.
ووصف مدير مجموعة اندرلي المتخصصة في دراسة السوق روب اندرلي هذا الاعلان بالضخم قائلا ان هذه هي المرة الاولى التي نرى فيها منافسة حقيقية في سوق انظمة التشغيل منذ سنوات فهي المرة الاولى التي تحاول شركة رئيسية تحدي مايكروسوفت.
وقال اندرلي في حديث لماجي شيلس، مراسلة بي بي سي لشؤون تقنية المعلومات ان كروم هو نظام التشغيل الاول الذي يعتمد على سلسلة من المنتجات المرتبطة بشبكة الانترنت، فهو نظام التشغيل الاول الذي صمم لحقبة الانترنت.
وكانت شركة غوغل قد اطلقت العام الماضي متصفح الانترنت كروم والذي قالت انه صمم للاشخاص الذين يعيشون على الانترنت، يبحثون فيها عن المعلومات، ويبقون على اتصال مع بريدهم الالكتروني، والاخبار ويتسوقون ويتواصلون مع اصدقائهم


المصدر:

News-All

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غوغل تطور نظام تشغيل ينافس مايكروسوفت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شندي الأصالة والتاريخ والجمال :: المنتديات العلمية :: منتدي علوم الكمبيوتر والتصميم والجرافكس-
انتقل الى: