شندي الأصالة والتاريخ والجمال

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة منتدي شندي وهو منتدي خاص بشندي الكبري المدينة وما جاورها من قري في أرضنا الطيبة، فيرجى التكرم بزيارة منتدي القوانين واللوائح. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه فالمنتدي مفتوح للجميع سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

شندي الأصالة والتاريخ والجمال

منتديات شندي الكُبرى - متلقي أبناء شندي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  منتدي أبناء كبوشيةمنتدي أبناء كبوشية  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الرابط الجديد لمنتدي شندي أونلاين (شنداويات)
السبت سبتمبر 19, 2009 7:02 am من طرف أبوبكر الرازي

» هام لكل الاعضاء الرجاء تثبيت الموضوع الاخ المدير العام
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 4:36 pm من طرف المدير العام

» مساجد شيدها أفراد بشندي
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 12:26 pm من طرف الرشيدي1

» قصة إسلام فتاة يهودية..
الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:28 pm من طرف الرشيدي1

» فصـــــــــول ... من تاريخ مدينـة شنـــــــدى
الأحد سبتمبر 13, 2009 9:49 pm من طرف الشريف

» أحزان آل فضل الله ( سيدية وحاج عمر )
السبت سبتمبر 12, 2009 9:33 pm من طرف سيف

» الكمبيوتر في المصالح الحكومية
السبت سبتمبر 12, 2009 12:48 am من طرف بت شندي

» مرحبا صلاح حسن عطا المنان
الجمعة سبتمبر 11, 2009 11:42 pm من طرف ودشندي

» أحزان آل محمود وآل سيد ارباب
الجمعة سبتمبر 11, 2009 9:28 pm من طرف ودشندي


شاطر | 
 

 عقارب الزمن وزمن العقارب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: عقارب الزمن وزمن العقارب   السبت يوليو 04, 2009 12:09 am

الفرق بين عقارب الزمن وزمن العقارب


عـــقـــارب الــســاعــة
نخطئ كثيرا; حين نظن ان عقارب الساعة لا تلسع ولا تقتل ، انها تمارس فينا أبشع أنواع القتل.. لأنها تلسع وقتنا وتقتل عمرنا ونحن لا ندرك وهذا النوع من العقارب لا ندرك خطورته الا حين نلمح زحف الأيام علينا عندها ندرك أن عقارب الساعة في زحفها بين الثواني والدقائق قد اختلست أجمل العمر.. ترى هل فكر أحدكم في هذا اليوم..

عــقــارب الــدراســة
على الرغم من صغر هذا النوع من العقارب الا أنها تؤذي بعمق ، لأنها تظهر في حياتنا في مرحلة مهمة من مراحل العمر ، وتلتصق بنا في وقت لا نجيد فيه استخدام العقل كثيرا; وتبث سمومها في براءتنا وقد ترافقنا إلى بقية مراحلنا ..... وربما تحولنا سمومها المبكرة فينا مع الوقت إلى .. عقارب..

عـــقـــارب الــصـــداقـــة
قد نحتاج الى الكثير من الوقت لإكتشاف سموم هذا النوع من العقارب ، لأن ثقتك العمياء بعقارب الصداقة تجعلك تستبعد أن يكونوا مصدر السموم الحقيقي في حياتك ، وقد تستهلك الكثير من العمر وأنت تبحث في جدار خصوصياتك عن الثغرة التي تتسرب منها أسرارك الى الآخرين ، وتستهلك الكثير من الغباء وأنت تشكو لهم همومك ويجيدون الإنصات لك وفي أعماقهم ضحكة سخرية لا تسمعها أنت ، لأن بينك وبينها جدار من الثقة ، وقد يؤدي إكتشافك وجود هذا النوع من العقارب في حياتك الى فقدان الثقة بالآخرين..

عــقــارب الــعــمــل
هؤلاء قد لا يكونون أخطر أنواع العقارب في عمرك لكنهم من أقذر أنواعها لأنهم يبثون سمومهم في رزقك ومصدر عيشك ، وهذا النوع لا يظهر ولا يتكاثر الا بموت الضمير ويجيد بث سمومه بطرق ملتويه وفي سريه تامة ، وقد يبيح لنفسه لسكب سمومه فقط لأنك تتقدمه وتقف أمامه وقد لا تستطيع التخلص منه مهما حاولت لأن وجوده في محيط عملك أمر لا تستطيع تغييره ، وقد لا تسعفك ظروفك الى الرحيل من المكان تجنبا لسمومه فتضطر وباسم الحاجة الى احتمال هذا النوع البغيض من العقارب الذي يتكاثر بشكل مخيف ولا يخلو منه مجال..

عــقــارب الــحــب
هذا النوع من العقارب من أشد أنواع العقارب خطورة عليك.. لشدة التصاقه بك وبحلمك ولسعته ان لم تقتلك دمرتك.. وهذا النوع من العقارب يتخصص في الحلم والإحساس ، فان كنت كتلة من الإحساس فان لسعته تنهيك تماما ، وقد تتجاهل سريان سمومه فيك وتحتمل الآلام و تزداد التصاقا به لأنك وصلت إلى مرحلة متقدمه من إدمــانه..

عــقــارب الــخــريــف
هؤلاء تلتقيهم في خريف عمرك في وقت تكون فيه في أمسّ الحاجة الى واحة دافئة تحتويك و تبث الأمن في نفسك المرهقة المنهمكة من فصول الحياة، وتطمن إحساسك المخيف باستقبال خريف العمر فيقتحمون هدوءك ، لا يحترمون خريفك يمنحونك بعض التوهم المقيت ، يبثون سمومهم في استقرارك النفسي ، ويستغلون حاجتك إلى إعادة الزمن الجميل من جديد.... ويمارسون أدوارهم في الخفاء ويفاجئونك بلسعتهم السامة كعقارب الرمل..

عـــقــارب الأقــارب
كان يقال في الماضي "الأقارب عقارب"; وكان يقال أيضا (((أقرب لك عقرب لك))) وقله قليله تلك التي لم تتذوق لسعة هذا النوع من العقارب، وسموم هذا النوع هي الأكثر مرارة ولسعتها هي الأكثر ألما ، لأنها جاءت من الأقرب الذي كان يجب أن يكون الأقرب لنا في كل شيء..


وأخــيـــرا

ياترى بعد أن كنا نعيش بعقارب الزمن هل أصبحنا نعيش في زمـن العـقارب.....؟

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOUTAZ
شنداوي أغلي من الماس
شنداوي أغلي من الماس
avatar


مُساهمةموضوع: رد: عقارب الزمن وزمن العقارب   الأربعاء يوليو 08, 2009 3:45 am

يحاول جيلنا حاليا ان يتلمس طريقه بين كل هذه الصعاب والافكارالجديدة الوافدة عليه والتى تشكل تناقضا كبيرا مع ماورثه من عادات وتقاليد انتقلت اليه من اسرته ............ اتمنى ان يجد الجميع ضالته بما لا يتنافى مع تقاليده وعاداته ولكم كل التحايا ابناء شندى وفقتم لما فيه الخير لنا ولكم ..................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عقارب الزمن وزمن العقارب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شندي الأصالة والتاريخ والجمال :: مقهي شندي :: منتدي النكات والطرائف-
انتقل الى: