شندي الأصالة والتاريخ والجمال

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة منتدي شندي وهو منتدي خاص بشندي الكبري المدينة وما جاورها من قري في أرضنا الطيبة، فيرجى التكرم بزيارة منتدي القوانين واللوائح. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه فالمنتدي مفتوح للجميع سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

شندي الأصالة والتاريخ والجمال

منتديات شندي الكُبرى - متلقي أبناء شندي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  منتدي أبناء كبوشيةمنتدي أبناء كبوشية  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الرابط الجديد لمنتدي شندي أونلاين (شنداويات)
السبت سبتمبر 19, 2009 7:02 am من طرف أبوبكر الرازي

» هام لكل الاعضاء الرجاء تثبيت الموضوع الاخ المدير العام
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 4:36 pm من طرف المدير العام

» مساجد شيدها أفراد بشندي
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 12:26 pm من طرف الرشيدي1

» قصة إسلام فتاة يهودية..
الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:28 pm من طرف الرشيدي1

» فصـــــــــول ... من تاريخ مدينـة شنـــــــدى
الأحد سبتمبر 13, 2009 9:49 pm من طرف الشريف

» أحزان آل فضل الله ( سيدية وحاج عمر )
السبت سبتمبر 12, 2009 9:33 pm من طرف سيف

» الكمبيوتر في المصالح الحكومية
السبت سبتمبر 12, 2009 12:48 am من طرف بت شندي

» مرحبا صلاح حسن عطا المنان
الجمعة سبتمبر 11, 2009 11:42 pm من طرف ودشندي

» أحزان آل محمود وآل سيد ارباب
الجمعة سبتمبر 11, 2009 9:28 pm من طرف ودشندي


شاطر | 
 

 المريخ في مواجهة جديدة امام اتراكو الرواندي في افتتاح سيكافا اليوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب الشوق
شنداوي ذهبي
شنداوي ذهبي
avatar


مُساهمةموضوع: المريخ في مواجهة جديدة امام اتراكو الرواندي في افتتاح سيكافا اليوم   الثلاثاء يونيو 30, 2009 4:46 pm

نشرت: 30/06/2009 - 03:37 عدد رقم 6402
• تغطية يومية علي صفحات قــــــــــــــوون بالقلم والصورة
المريخ يفتتح سيكافا اليوم بمواجهة اتراكو الرواندى
رادان وضع اللمسات النهائية وجهز التشكلية الافريقية لاول اختبار
كارتيلا الجيبوتي يصطدم بماثاري الكيني وعينه علي النقاط



يفتتح المريخ اليوم بطولة التحدي لاندية شرق ووسط افريقيا (سيكافا) بمواجهة ضيفه اتراكو الرواندي ضمن مباريات المجموعة الاولي التي تلعب مبارياتها باستاد المريخ بامدرمان وتسبقها مباراة بين كارتيلا الجيبوتي وماثاري الكيني عند الخامسة مساء ..واكتملت كافة الاستعدادات لاستقبال هذا الحدث الكبير الذي يتكرر في السودان بعد 15 عاما من البطولة التي اقيمت بالخرطوم عام 1994م وفاز بلقبها المريخ .. وستقيم اللجنة العليا قبل المباراة الافتتاحية حفلا انيقا اعتبرته مفاجأة للحاضرين في الاستاد تنظمه شركة متخصصة في مثل هذه الاحتفالات وتم الترتيب لاخراج اليوم الاول في ابهي صورة لتعكس قدرة نادي المريخ وقادته علي تنظيم مثل هذه المناسبات الافريقية الكبيرة ..
وتم تقسيم الفرق المشاركة الي ثلاث مجموعات ويرأس المريخ المجموعة الاولي ومازمبي الثانية وتوسكر الثالثة .. ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الي ربع النهائي يضاف اليهم افضل فريقين من اصحاب المركز الثالث في المجموعات الثلاثة وتلعب هذه المرحلة بطريقة خروج المهزوم الي نصف النهائي والنهائي علي التوالي ..
ويقص المريخ شريط البطولة رسميا امام اتراكو الرواندي عند الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم باستاده عقب الحفل الافتتاحي الكبير وتسبقها مباراة كارتيلا الجيبوتي وماثاري الكيني عند الساعة الخامسة عصرا بالاستاد نفسه ..
وكشف الموقع الرسمي للبطولة ان الاستعدادات قد اكتملت لاستقبال الحدث الكبير بعد وصول الضيوف الكبار واكتمال عقد الفرق المشاركة ..
وقال رئيس اللجنة العليا الفريق فاروق حسن محمد نور عبر لقاء تلفزيوني قبل انطلاقة البطولة ان النسخة الحالية من سيكافا ستشهد تنظيما هائلا يعكس قدرة نادي المريخ علي استضافة مثل هذه الفعاليات الكبيرة مشيرا الي اكتمال الترتيبات من كافة النواحي .. وناشد الجماهير بالحرص علي الحضور للمساهمة في نجاح البطولة ..
المباراة الاولي
وتنطلق المباراة الاولي في البطولة عند الساعة الخامسة من عصر اليوم باستاد المريخ بين كارتيلا الجيبوتي وماثاري الكيني وكلاهما من المجموعة الاولي (مجموعة المريخ) .. وهي مباراة صعبة التكهن بين الفريقين خاصة بعد التطور الذي حدث في كرة القدم الجيبوتية في الفترة الماضية وضعف نتائج الاندية الكينية وبينها ماثاري نفسه في المسابقات الافريقية .. وسيسعي كل فريق للحصول علي نقاط المباراة كاملة حتي يضمن علي الاقل المنافسة علي واحد من المقعدين المخصصين لافضل الثوالث من المجموعات الثلاثة .. وتخلو قائمة الفريقين من اللاعبين المعروفين في افريقيا الا انهما حسب الانباء التي تداولتها وسائل الاعلام بالقارة السمراء يخططان لمفاجاة كبيرة في هذه المجموعة وبالتحديد الفريق الكيني ..
المباراة الثانية
تنطلق المباراة الثانية في اليوم الاول لبطولة سيكافا بين المريخ واتراكو الرواندي عند الساعة الثامنة والنصف مساء .. وكان من المفترض ان تلعب عند الثامنة لكن لوجود برنامج في الافتتاح تم تعديل الزمن ..
واتراكو الرواندي ليس غريبا علي المريخ .. والعكس صحيح .. وتواجها في الدور التمهيدي لبطولة الاندية الافريقية الابطال هذا الموسم واسفر لقاء الذهاب بامدرمان عن فوز المريخ بهدفين لهدف .. وتعادلا في لقاء الاياب بكيجالي بدون اهداف وصعد المريخ علي حساب الرواندي الي الدور الاول وشق طريقه بقوة حتي دوري المجموعات ..
وكانت مواجهة اتراكو نقطة الانطلاق للمريخ رغم توقفه عندها كثيرا للمراجعة والتصحيح .. فالفريق الرواندي كان خصما صعبا نجح في الوصول الي مرمي المريخ بامدرمان .. وكاد ان يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويطيح بالمريخ ويبخر احلام الجماهير لكن خبرة المريخ حسمت الموقف .. وتحولت اللحظات الصعبة التي عاشها الاحمر الي درس مفيد ..
واستعد المريخ لبطولة سيكافا بصورة مثالية .. حيث اقام معسكرا بالاسماعيلية اجري خلاله الفريق سلسلة من التدريبات والمباريات الودية كانت ابرزها مباراة المصري البورسعيدي التي خسرها بثلاثية وساهمت في كشف العيوب والاخطاء والثغرات وقام الكرواتي رادان المدير الفني للفريق بتصحيحها قبل العودة الي الخرطوم ..
وتبدو خطوط المريخ مكتملة قبل لقاء اليوم .. ولا يستبعد ان يدفع المدرب بالتشكيلة المرشحة لمباريات ربع نهائي بطولة الاندية الافريقية الابطال التي تنطلق في السابع عشر من الشهر الجاري بمواجهة من العيار الثقيل امام الند التقليدي الهلال .. ولن يجد رادان فرصة اخري للاختبار غير الدوري المحلي لذلك سيدفع بالمجموعة التي سيمنحها ثقته في البطولة الكبري ..
ويحمل لقاء اليوم طابع الاثارة بلون اخر فالفريق الرواندي الذي كان يحلم بحجز مقعد في ربع نهائي بطولة الابطال يحلم هذه المرة بالثأر من المريخ ويرغب في تقديم مباراة قوية ترضي طموحات انصاره برواندا ..
ويدرك الجهاز الفني للمريخ ان مباريات الافتتاح في البطولات دائما ما تأتي برياح عكسية علي صاحب الارض لذلك صدرت توجيهات صارمة للاعبين بالتركيز الشديد والسعي لحسم اللقاء مبكرا خوفا من الدخول في حسابات معقدة تؤثر سلبا علي البطولة ..
وتعتبر مباراة اليوم الاصعب للمريخ في المجموعة خاصة اذا وضعنا مقارنة بين اتراكو وماثاري وكارتيلا فالفرق كبير ويتميز الفريق الرواندي علي الجيبوتي والكيني بالقوة والسرعة والتكتيك العالي الذي ظهر جليا في المباراة الاولي بامدرمان في البطولة الافريقية ويضم هذا الفريق في صفوفه مجموعة مميزة من اللاعبين بينهم اكثر من لاعب شارك في نهائيات الامم الافريقية للشباب التي اقيمت مؤخرا بكيجالي ..
من جانبها اكملت جماهير المريخ جاهزيتها لاداء مهمتها في هذه البطولة .. وكشف قادة روابط المشجعين ظهور اساليبا جديدة في التشجيع تواكب التطور الذي حدث في الملاعب العالمية المختلفة ليساهم ذلك في انجاح البطولة من الناحية الجماهيرية ..
علي صعيد متصل كشف الموقع الرسمي للبطولة ان اللجنة المنظمة ستستلم خلال اليومين المقبلين ثلاثة كاسات فاخرة إضافة الى الميداليات من الشركة المنفذة بعد ان فرغت من تصميمها في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة، وكانت اللجنة قد قامت بتصميم كأس جديد فاخر يقدم للبطل في حفل التتويج على الرغم من وجود كاس البطولة بطرف اتحاد سيكافا الذي أبدى استعداده لتقديم الكأس إلا أن اللجنة رأت تقديم كأس جديد هدية من راعي البطولة نادي المريخ ، وأعلنت اللجنة عن رصد كأسين لأفضل لاعب في البطولة بجانب الهداف، فيما سينال البطل ميداليات ذهبية صممت خصيصا في دبي بجانب الميداليات الفضية والبرونزية ..

صحيفة قوون


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المريخ في مواجهة جديدة امام اتراكو الرواندي في افتتاح سيكافا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شندي الأصالة والتاريخ والجمال :: المنتديات العامة :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: