شندي الأصالة والتاريخ والجمال

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة منتدي شندي وهو منتدي خاص بشندي الكبري المدينة وما جاورها من قري في أرضنا الطيبة، فيرجى التكرم بزيارة منتدي القوانين واللوائح. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه فالمنتدي مفتوح للجميع سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

شندي الأصالة والتاريخ والجمال

منتديات شندي الكُبرى - متلقي أبناء شندي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  منتدي أبناء كبوشيةمنتدي أبناء كبوشية  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الرابط الجديد لمنتدي شندي أونلاين (شنداويات)
السبت سبتمبر 19, 2009 7:02 am من طرف أبوبكر الرازي

» هام لكل الاعضاء الرجاء تثبيت الموضوع الاخ المدير العام
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 4:36 pm من طرف المدير العام

» مساجد شيدها أفراد بشندي
الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 12:26 pm من طرف الرشيدي1

» قصة إسلام فتاة يهودية..
الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:28 pm من طرف الرشيدي1

» فصـــــــــول ... من تاريخ مدينـة شنـــــــدى
الأحد سبتمبر 13, 2009 9:49 pm من طرف الشريف

» أحزان آل فضل الله ( سيدية وحاج عمر )
السبت سبتمبر 12, 2009 9:33 pm من طرف سيف

» الكمبيوتر في المصالح الحكومية
السبت سبتمبر 12, 2009 12:48 am من طرف بت شندي

» مرحبا صلاح حسن عطا المنان
الجمعة سبتمبر 11, 2009 11:42 pm من طرف ودشندي

» أحزان آل محمود وآل سيد ارباب
الجمعة سبتمبر 11, 2009 9:28 pm من طرف ودشندي


شاطر | 
 

 شركة صينية تتولي تنفيذ مشروع سكة حديد بالسودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفادني
عضو مميز
عضو مميز
avatar


مُساهمةموضوع: شركة صينية تتولي تنفيذ مشروع سكة حديد بالسودان   الإثنين أغسطس 03, 2009 4:59 am

شركة صينية تتولي تنفيذ مشروع سكة حديد بالسودان

في إطار توسيع وتعميق التعاون الإقتصادي والتجاري بين الصين والسودان وبعد مفاوضات استمرت سنتين،فقد وُقعت مؤخراً اتفاقية بناء الصين خطا حديديا في السودان، وتعتبرهذه الاتفاقية أكبر عقد من نوعه من حيث التكلفة المالية لتنفيذ المشروع.

وذكر قسم التعاون الاقتصادي الخارجي التابع لدائرة التجارة بسيتشوان أن شركة سكك حديد سيتشوان التابعة لمجموعة السكك الحديدية الصينية ومجموعة هندسة السكك الحديدية بالصين قد شكلتا إدارة مشتركة قبل أيام، وخلال زيارة الرئيس الصيني هو جين تاو للسودان يوم 4 فبراير الماضي وقعتا مع وزارة المالية السودانية اتفاقية تنفيذ مشروع الخط الثاني من السكك الحديدية الذي يربط ميناء السودان علي البحر الاحمر بالعاصمة السودانية الخرطوم رسميا.

ويبلغ حجم العقد ملياراً و154 مليون دولار أمريكي، وهو أكبر مشروع مقاولة في مجال السكك الحديدية بين الصين والسودان حتى الآن، كما هو أكبر مشروع مقاولة خارجي تكلفة مالية تنفذه مقاطعة سيتشوان.

وقال مسؤول من المكتب الإداري لشركة سكك حديد سيتشوان بالخرطوم إن توقيع الاتفاقية جاء في إطار الاستجابة لتوجيهات الرئيس الصيني خلال زيارته الاخيرة للسودان،ألا وهي توسيع وتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والسودان.

وكانت شركة هندسة السكك الحديدية الصينية ومجموعة السكك الحديدية الصينية قد وقعتا خطاب نوايا مع السودان في يوم 17 مايو العام الماضي ببكين. وحضر مراسم التوقيع نافع على نافع نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم للشؤون السياسية ومساعد رئيس جمهورية السودان وأعضاء وفد رفيع المستوى من حزب المؤتمر الوطني السوداني.

وقالت مصادر بالمكتب الإداري لشركة سكك حديد سيتشوان بالخرطوم إن طول هذه السكة الحديدية يبلغ 792 كيلومترا، ويشمل المشروع سلسلة من البرامج. وسيستغرق تنفيذ المشروع خمس سنوات، وتراقبه شركة دورنير (Dornier) الألمانية.

وقال المكتب إن تنفيذ المشروع سيساعد على رفع فعالية شبكة السكك الحديدية في السودان بصورة كبيرة، وتعزيز تطور الاقتصاد والتجارة الخارجية للسودان، كما سيوطد التعاون الاقتصادي بين البلدين، بالإضافة إلى دفع صادرات الصين من مواد البناء ومنتجات الاليات والالكترونيات.

يبلغ طول السكك الحديدية الحالية في السودان 4578 كيلومترا، وهي الأطول في أفريقيا. ولكن، بسبب أن تجهيزاتها قديمة وظلت صيانتها مهملة سنوات طويلة، فحالتها ليست جيدة.

وتمرهذه السكة الحديدية بمدن الخرطوم العاصمة وعطبرة وميناء السودان، وهي الخط الرئيسي لشبكة السكة الحديدية في السودان، وتتحمل نقل معظم البضائع من ميناء السودان علي البحر الأحمر إلى العاصمة السودانية الخرطوم.



شبكة الصين / 2 مارس 2007 /


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شركة صينية تتولي تنفيذ مشروع سكة حديد بالسودان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شندي الأصالة والتاريخ والجمال :: المنتديات العامة :: المنتدي العام-
انتقل الى: